منتديات تخاطب: ملتقى الفلاسفة واللسانيين واللغويين والأدباء والمثقفين
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
تسجيلك في هذا المنتدى يأخذ منك لحظات ولكنه يعطيك امتيازات خاصة كالنسخ والتحميل والتعليق
وإضافة موضوع جديد والتخاطب مع الأعضاء ومناقشتهم
فإن لم تكن مسجلا من قبل فيرجى التسجيل، وإن كنت قد سجّلت فتفضّل
بإدخال اسم العضوية

يمكنك الدخول باستخدام حسابك في الفيس بوك



ستحتاج إلى تفعيل حسابك من بريدك الإلكتروني بعد تسجيلك هنا
التسجيل بالأسماء الحقيقية ثنائية أو ثلاثية وباللغة العربيّة فقط
منتديات تخاطب: ملتقى الفلاسفة واللسانيين واللغويين والأدباء والمثقفين
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
تسجيلك في هذا المنتدى يأخذ منك لحظات ولكنه يعطيك امتيازات خاصة كالنسخ والتحميل والتعليق
وإضافة موضوع جديد والتخاطب مع الأعضاء ومناقشتهم
فإن لم تكن مسجلا من قبل فيرجى التسجيل، وإن كنت قد سجّلت فتفضّل
بإدخال اسم العضوية

يمكنك الدخول باستخدام حسابك في الفيس بوك



ستحتاج إلى تفعيل حسابك من بريدك الإلكتروني بعد تسجيلك هنا
التسجيل بالأسماء الحقيقية ثنائية أو ثلاثية وباللغة العربيّة فقط
منتديات تخاطب: ملتقى الفلاسفة واللسانيين واللغويين والأدباء والمثقفين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات تخاطب: ملتقى الفلاسفة واللسانيين واللغويين والأدباء والمثقفين

تهتم بـ الفلسفة والثقافة والإبداع والفكر والنقد واللغة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن إدارة المنتديات عن تعيين الأستاذ بلال موقاي نائباً للمدير .... نبارك له هذه الترقية ونرجو من الله أن يوفقه ويعينه على أعبائه الجديدة وهو أهل لها إن شاء الله تعالى
للاطلاع على فهرس الموقع اضغط على منتديات تخاطب ثم انزل أسفله
» هات يدك والله إنى لأحبكم فى الله! I_icon_minitime2023-12-13, 15:27 من طرف عبدالحكيم ال سنبل» بين «بياجيه» و «تشومسكي» مقـاربة حـول كيفيـة اكتسـاب اللغـةوالله إنى لأحبكم فى الله! I_icon_minitime2023-12-03, 20:02 من طرف سدار محمد عابد» نشيد الفجروالله إنى لأحبكم فى الله! I_icon_minitime2023-11-30, 14:48 من طرف عبدالحكيم ال سنبل» الرذ والديناصوروالله إنى لأحبكم فى الله! I_icon_minitime2023-11-02, 18:04 من طرف عبدالحكيم ال سنبل» سلاما على غزةوالله إنى لأحبكم فى الله! I_icon_minitime2023-11-01, 18:42 من طرف عبدالحكيم ال سنبل» سلاما على غزةوالله إنى لأحبكم فى الله! I_icon_minitime2023-11-01, 18:40 من طرف عبدالحكيم ال سنبل» شهد الخلودوالله إنى لأحبكم فى الله! I_icon_minitime2023-11-01, 18:35 من طرف عبدالحكيم ال سنبل» تهجيروالله إنى لأحبكم فى الله! I_icon_minitime2023-11-01, 18:23 من طرف عبدالحكيم ال سنبل» تقرير من غزة والله إنى لأحبكم فى الله! I_icon_minitime2023-11-01, 18:18 من طرف عبدالحكيم ال سنبل» القدس لناوالله إنى لأحبكم فى الله! I_icon_minitime2023-11-01, 17:51 من طرف عبدالحكيم ال سنبل» يوم في غزة والله إنى لأحبكم فى الله! I_icon_minitime2023-11-01, 17:45 من طرف عبدالحكيم ال سنبل» شعب عجبوالله إنى لأحبكم فى الله! I_icon_minitime2023-11-01, 17:41 من طرف عبدالحكيم ال سنبل» سمكة تحت التخديروالله إنى لأحبكم فى الله! I_icon_minitime2023-10-07, 15:34 من طرف عبدالحكيم ال سنبل» تجربة حبوالله إنى لأحبكم فى الله! I_icon_minitime2023-09-16, 23:25 من طرف عبدالحكيم ال سنبل» زلزال و اعصاروالله إنى لأحبكم فى الله! I_icon_minitime2023-09-14, 05:44 من طرف عبدالحكيم ال سنبل

شاطر
 

 والله إنى لأحبكم فى الله!

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



والله إنى لأحبكم فى الله! Empty
مُساهمةموضوع: والله إنى لأحبكم فى الله!   والله إنى لأحبكم فى الله! I_icon_minitime2011-11-04, 04:50

الحمد لله وكفى,وصلاة وسلاما على عباده الذين اصطفى,اللهم لك الحمد كله و لك الملك كله,

وبيدك الخير كله,واليك يرجع الأمر كله,
اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد
كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد .يا رب جئتك نادما
أبكي على ما قدمته يداي أخشى من
العرض الرهيب عليك يا ربى وأخشى منك إذا ألقاك
دنياي غرتني وعفوك غرني ما حيلتي في هذه أو ذاك
تذكروا الموت والقبر
تذكروا الموت والقبر
فإنه مهما عاش الإنسان في هذه الحياة ومهما طال به البقاء بها،
ومهما استمتع بشهواتها وملذاتها،فإن المصير واحد والنهاية محتومة، ولابد
لكل إنسان من نهاية، وهذه النهاية هي الموت الذي لا مفر منه،
قال تعالىSad(كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ))
[آل عمران:185].

وقال الشاعر:
كل ابن أنثى وإن طالت سلامته *** لابد يوما على آلة حدباء محمــــول


إنه لابد من يوم ترجع فيه الخلائق إلى الله جل وعلا ليحاسبهم على ما عملوا في هذه الدنيا،
قال تعالىSad( وَاتَّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ)) [البقرة:281]،


يوم طالما نسيناه،
يوم هو آخر الأيام، يوم تغص فيه الحناجر،فلا يوم
بعده ولا يوم مثله،إنه اليوم العظيم يوم كتبه الله على كل صغير وكبير
وكل جليل وحقير،إنه اليوم المشهود واللقاء الموعود.
في هذا الموضوع أخواتي وبناتي في الله نتحدث
عن الدار الآخرة..
وما أحوجنا جميعا لمثل هذه التذكرة بس رجاءا تحملوا لو كان طويل
الموت...يوم القيامة...حياة البرزخ...الخ
نبأ عظيم وخطب جسيم,غفل عنه جُلُ الناس, كرهت النفوس المقصرة من سماعه
وتأنف القلوب الغافلة من وقعه, ينساه كثير منا
رغم إيمانه به ويقينه بحقيقته
, ننقاد إليه رغم أنوفنا وننساق نحوه دون حول ولا قوة منا.قال الله تعالى عنه مصيبة,
وذكره في كتابه الكريم في (64) موضعا, ليوقظ وينبه الغافل الكسلان .


هذه هي المنون نراها صباح مساء, تغلق سير الأماني البيضاء والآمال الزاهية فتلفها بخيط أسود حالك,
والنجاة في تقوى الله وعمل الصالحات ..

اتقوا الله تعالى واستعدوا للموت الذي ما طلب أحدا فأعجزه .
إنه لجدير بمن الموت مصرعه ومصيره،والتراب مضجعه والدود أنيسة،
ومنكر ونكير سائله،وعمله جليسه،والقبر مسكنه،
والقيامة موعده،والجنة أو النار مورده،أن لا يكون
له فكر إلا الموت ولا ذكر إلا له ولا
استعداد إلا لأجله، ولا تدبير إلا فيه،
وإنه لحقيق به أن يعد نفسه من الموتى ويراها في أصحاب القبور
روي في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم
"الكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت ،
والعاجز من أتبع نفسه
هواها وتمنى على الله الأماني )
رواه الترمذي وحسنه وابن ماجة وأحمد

إن في الجنائز عبرة لأهل العقول والأبصار وتنبيها لأهل الأحلام وأولي النهى،

وتذكيرا لأهل الإعراض والغفلة الذين لا تزيدهم
مشاهدة الموتى إلا قسوة وبعدا،
واصحاب هذه القلوب لا يتعظون أبد ونسوا قول الرسول
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
((من أراد واعظا فالموت يكفيه))
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم


وخطب عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه
فحمد الله وأثنى عليه ثم
قال: أيها الناس إنكم لم تخلقوا عبثا ولن تتركوا
سدى,
وإن لكم معادا يجمعكم الله فيه للحكم والفصل فيما بينكم, فخاب
وشقي
غدا عبد أخرجه الله من رحمته التي وسعت كل شيء,
وجنته التي عرضها السموات والأرض,
وإنما يكون
الأمان غدا لمن خاف واتقى وباع قليلا بكثير وفانيا بباق وشقاوة بسعادة , ألا ترون أنكم
في
أسلاب الهالكين؟ وسيخلف بعدكم الباقون ؟

ألا ترون أنكم في كل يوم تشيعون غاديا ورائحا إلى الله عز وجل قد قضى نحبه وانقطع أمله؟
فتضعونه في بطن صدع من الأرض غير موسد
ولا ممهد, قد خلع الأسباب وفارق الأحباب وواجه الحساب؟
وأيم الله إني لأقول مقالتي هذه ولا أعلم عند أحدكم من الذنوب أكثر مما أعلم من نفسي,
ولكنها سنن من الله عادلة آمر فيها بطاعته وأنهى فيها عن معصيته,
واستغفر الله .
ووضع كمه على وجهه وجعل يبكي حتى بلت دموعه لحيته وما عاد إلى مجلسه حتى مات رضي الله

فإذا حملت إلى القبور جنازة فاعلم بأنك بعدها محمول
لما رجع علي رضي الله عنه من موقعة صفين أشرف
على القبور ثم قال: يا أهل الديار الموحشة،
والمحال المقفرة،والقبور المظلمة يا أهل التربة،
يا أهل الغربة "يا أهل الوحشة ،أما الدور فقد سكنت ،وأما الأزواج فقد نكحت ،وأما الأموال فقد قسمت ،
هذا خبر ما عندنا فما خبر ما عندكم ؟ثم التفت إلى أصحابه فقال:

أما لو أذن لهم في الكلام لأخبروكم
أن خير الزاد التقوى
فيا من غفلتم عن الموت ولم تعدوا تذهب للقبر للعظة وعمرتم القصور الشاهقة وتلذذتم بالفرش
الوافرة والنعم الشهية،تذكروا التراب الذي ستدفنون
فيه والظلمة
التي ستسيرون إليها في القبور ،واعلموا أن القبر
موحش مظلم إلا على من أناره الله وآنسه عليه ،
ألا فزوروا القبور فإنها تذكركم الآخرة.
إن الدنيا بقاءها قليل،
وعزيزها ذليل، و غنيها فقير،شبابها يهرم ،وجديدها يبلى،وضيفها يرحل،
وحيها يموت،فلا يغرنكم إقبالها
عليكم مع معرفتكم بسرعة إدبارها عنكم
فالمغرور حقا من اغتر بها،أين سكانها الذين
بنوا مدائنها وشقوا أنهارها وغرسوا أشجارها وأقاموا
فيها أياما طويلة غرتهم صحتهم
وخدعهم نشاطهم وألهتهم الأماني والمنون،
فركبوا المعاصي وغفلوا عن الطاعة ،كانوا والله في
الدنيا مغبوطين بالأموال الكثيرة والصحة العظيمة

فأخذهم هادم اللذات وفرقهم مفرق الجماعات

نغص نعيمهم وكدر عيشهم وقطع لذتهم
وراحتهم
فدخلوا القبور بعد القصور وتوسدوا التراب بعد
الديباج وخالطتهم الديدان والهوام بعد الخدم
والخلان ،كانوا في الدنيا على أسرة ممهدة وفرش
منضدة بين خدم يخدمون
وأهل يكرمون وجيران يعضدون ويواسون،
فإذا مررت بمقابرهم فنادهم إن كنت مناديا وادعهم إن كنت لابد
داعي ومر بعسكرهم وانظر ماذا فعل التراب بأبدانهم
والرمل بأجسادهم والدود بعظامهم وأوصالهم وانظر
إلى تقارب منازلهم التي كان بها عيشهم، وسل غنيهم ما بقي منغناه وفقيرهم ما بقي من فقره،
سلهم عن الألسنة التي كان في الحرام بها يتكلمون،

وعن الأعين التي كان بها إلى اللذات ينظرون وسلهم عن الجلود الرقيقة
والوجوه الحسنة والأجساد الناعمة ما صنعت بها القبور

والله لقد محت الألوان وأكلت اللحمان
وعفرت الوجوه ومحت المحاسن وكسرت القفار

وأبانت الأعضاء ،أين مجالسهم وقبابهم التي كانوا
بها يجلسون،وأين خدمهم وعبيدهم الذي كانوا
يخدمون وأين جمعهم
وكنوزهم التي كانوا يدخرون،والله ما زودوا
في القبور فراشا ولا وضعوا هناك متكئا ولا غرسوا فيها
شجرا ولا أنزِلوا من اللحد قرارا ،أليسوا في منازل الخلوات والفلوات غرباء

أليس الليل والنهار عليهم سواء قد حيل بينهم وبين ما يشتهون انقطعت أعمالهم
وفارقوا أحبابهم وانقطع عنهم نعيمهم،
فكم من ناعم وناعمة أصبحوا ووجوههم
في القبور بالية
وأجسادهم في أعناقه نائية،وأوصالهم ممزقة،
قد سالت الحدق على الوجنات وامتلأت الأفواه دما وقيحا وصديدا،
ودب الدواب الأرض في أجسادهم ففرقت أعضاءهم،
ثم لم يلبثوا والله إلا يسيرا حتى عادت العظام رميما والأجسام حطاما،
قد فارقوا الحدائق وساروا بعد السعة إلى المضائق
وتزوجت نساؤهم وترددت في الطرقات أبناءهم
وتوزعت القرابات ديارهم وأموالهم،
فمنهم والله الموَسَّع في قبره الغض الناظر فيه المتنعم بلذاته ،جعلنا الله وإياكم منهم
ومنهم والله المضيَّق عليه في قبره المنغَّص عليه فيه ،
المعجل له العذاب ،أعاذنا الله وإياكم
فيا ساكن القبر غدا ما الذي غرك عن الآخرة من
الدنيا ،هل تعلم أنك تبقى فيها أو أنها تبقى لك،؟
فأين الأمم الخالية إذا وأين الأجيال المتعاقبة على هذا الدار،؟
أين الأنبياء المرسلون وأين العظماء والملوك ،؟
أما ترى الموت يحل بهم ، الموت من حولك ومن
أمامك ومن خلفك صغارا وكبارا ورجالا و نساءا
ملوكا و مملوكين ،فلا يدفعونه عن أنفسهم

يتقلبون في غمرات الموت وسكراته ،قد جاءهم أمر
الله فلم يستقدموا ساعة
ولا يستأخرون فيا مغمض الوالد والولد ويا مغسل
الأقرب
والصديق ويا مكفن الموت وحامله،
يا من تركته في القبر راجعا عنه اتق الله في نفسك
اتق الله في نفسك وابك على نفسك قبل أن يبكى
عليك اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن
عبادتك ما أفظع القبور وما أشد وحشتها
وغربتها
فيا أيها الغافلون عنها ويا أيها الناسون للموت
، المقصرون في عبادة الله وطاعته،المضيعون لحدود الله وأوامره المفتونون بالدنيا
حلالها وحرامها
المخدوعون ببريقها وسرابها الزائل
زوروا القبور وتذكروا في تلك الديار الموحشة والبيوت المظلمة

فلااااااااااااااا إله إلا الله
كيف تكون الليلة الأولى في القبر لمن عصى الله تعالى وغفل عنه فلم يستعد بالأعمال الصالحة
وحيدا فريدا لا أنيس ولا جليس لا زوجة ولا أطفال
ولا أصدقاء ولا أحباب

" ثُمَّ رُدُّوا إِلَى اللَّهِ مَوْلَاهُمُ الْحَقِّ أَلَا لَهُ الْحُكْمُ وَهُوَ أَسْرَعُ الْحَاسِبِينَ"
{وقال تعالى "وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَى كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَتَرَكْتُمْ مَا خَوَّلْنَاكُمْ وَرَاءَ ظُهُورِكُمْ وَمَا نَرَى مَعَكُمْ شُفَعَاءَكُمُ الَّذِينَ زَعَمْتُمْ أَنَّهُمْ فِيكُمْ شُرَكَاءُ لَقَدْ تَقَطَّعَ بَيْنَكُمْ وَضَلَّ عَنْكُمْ مَا كُنْتُمْ تَزْعُمُونَ"}[الأنعام/94


فيا فيا من قصرت فى حجابك ،ودفنتى حياءك
ياتاركة للصلاه، ياعاقه لوالديك
،يااااامنتهكه لحدود حرمها الله ، يا ناشئه في معاصي الله
يا غافله عن طاعة الله ،
تذكرى القبر وظلمته وتذكرى الأكفان والحنوط
إذا وضع عليكى وحملتى على الأكتاف وأدخلتى
التراب تذكرى الصراط وزلته والموقف وكربته والحساب وشدته.
دخل أبو العتاهية على هارون الرشيد حين بنى قصره العظيم ودخل فيه فلما
رأه طلب منه أن يقول فيه شعرا فأنشأ يقول:
عش ما بدا لك سالما في ظل شاهقة القصور تجرى عليك ما أردت مع الغدو مع البكور
فانشرح هارون وزاد انبساطه وقال له: زد فقال:
فإذا النفوس تغرغرت بزفير حشرجة الصدور
فهناك تعلم موقنا ما كنت إلا في غرور فبكى هارون الرشيد حتى أغمي عليه

فلااااااااااااااا إله إلا الله
ودخل ابن زياد على عمر ابن عبد العزيز فقال:يا أمير المؤمنين رأيناك وأنت بمكة قبل أن تتولى الخلافة
في نعمة وصحة وفي عافية رغيده فما الذي غيرك؟؟؟

فبكى عمر حتى كادت أضلاعه تختلف ثم قال: كيف بك يا ابن زياد لو رأيتني في القبر بعد ثلاثة أيام،
يوم أجرد عن الثياب وأوشى في التراب
وأفارق الأصحاب وأترك الأحباب لو رأيتني بعد ثلاث
والله لرأيت منظرا يسوءك .
وكان عثمان ابن عفان رضي الله عنه إذا مر
على قبر بكى حتى تخضل لحيته من البكاء فقيل له :
تذكر الجنة والنار ولا تبكي وتبكي
من هذا فيقول:
سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول :إن القبر أول منازل الآخرة فإن نجا منه فما
بعده أيسر منه وإن لم ينج منه فما بعده أشد منهما رأيت منظرا قط إلا والقبر أفظع منه)
رواه أحمد وابن ماجة( )

وهذا ميمون ابن مهران رحمه الله
يقول : خرجت مع عمر ابن عبد العزيز إلى
المقبرة
فلما نظر إلى القبور بكى طويلا ثم أقبل علي فقال:
يا ميمون هذه قبور آبائي بني أمية كأنه لم يشاركوا
أهل الدنيا في لذاتهم وعيشهم ،أما تراهم صرعى
قد حلت بهم المثلات واستحكم فيهم البلى وأصابت
الهوام في أبدانهم مقيلاثم غشي عليه فلما أفاق قال:
انطلق بنا فو الله ما أعلم أحدا أنعم ممن صار إلى هذه القبور وقد أمن من عذاب الله فصار إلى
ما ترى. إن أمرا آخره الموت والمصير إلى هذه القبور،

لحقيق أن يزهد في أولهوإن أمر أوله القبور لحقيق أن
يخاف آخره

، نسأل الله أن يجعل قبورنا بعد هذه الدار من خير منازلنا وأن يفسح فيها ضيق ملاحدنا
وأن يجعلها روضة من رياض الجنة وأن ينور علينا ظلمتها ويؤنس وحشتنا ويرحم غربتنا

نجد ان بعض الناس عندها موقف سلبي من الموت ، فيرجعون منرحله القبور بعد تشييع الجنازه

ودفن الموتى وكأنهم كانوا برحله غير معتبرين بالموت ناسيين إن الانسان مصيره للتراب
( ما رأيت حقا" اشبه من باطلا" من الموت )
كانوا فى الجاهليه يعتبروا ان الموت نهايه الحياه ،ولا يوجد حياة بعد الموت ،
لا يوجد حساب ولا حياة برزخيه.
لكن جاء الاسلام وكشف لنا ان الموت
هو الطريق لحياه اخرى ابديه ربما تكون افضل
من حياه الدنيا وكلا" حسن عمله.ان الموت يقين ، وينتهى هذا اليقين فى لحظه لا
يعلمها الا الله – عز وجل – وغيب
الله تعالى هذه اللحظه حتى يستثمر الانسان جهده
لتعمير الارض وتهذيب نفسه ، وربط الله عز وجل
الحياه الاولى وهي حياة الارض للعمل
والاجتهاد
والعمل للأخره ، وربط الحياه الاخري للنعيم المقيم
وايضا" كل انسان وحسب عمله.
والعاقل هو من عمل للحظة الموت ،والعاجز من نسى
هذه اللحظه.
فأستعد ليوم الرحيل ، و أستثمر الحياه الدنيا فى العمل الصالح .
فذكر الموت ينشط نوازع الانسان للخير وينشطها ايضا" لتهذيب سلوكه ،

لكن للاسف
يوجد بعض الناس ناسيين الموت ولا يوجد عندهم
غير نظره سلبيه للموت ، ناسيين ان الحياه
لا تخلق الا للموت ، والموت لا يخلق الا للحياه وهى الحياه الابديه حياه الاخره.
فأعملوا على الباقيات الصالحات.

رب اغفر لي و لوالدي و أصحاب الحقوق على
والمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب


إنه سميع قريب مجيب الدعاء
{ إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا }[الأحزاب/56]
منقول بتصرف للفائدة
كل عام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد السلام كنعان
عضو شرف
عضو شرف


القيمة الأصلية

البلد :
سوريا

عدد المساهمات :
238

نقاط :
274

تاريخ التسجيل :
21/08/2011

المهنة :
معلم


والله إنى لأحبكم فى الله! Empty
مُساهمةموضوع: رد: والله إنى لأحبكم فى الله!   والله إنى لأحبكم فى الله! I_icon_minitime2011-11-04, 14:33

والله إنى لأحبكم فى الله! 445779 والله إنى لأحبكم فى الله! 445779 والله إنى لأحبكم فى الله! 445779
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولاء سعيد أبو شاويش
مشرف عام
مشرف عام
ولاء سعيد أبو شاويش

وسام النشاط :
وسام النشاط

وسام الإداري المميز

عدد المساهمات :
2113

نقاط :
2822

تاريخ التسجيل :
16/01/2010

الموقع :
فلسطين


والله إنى لأحبكم فى الله! Empty
مُساهمةموضوع: رد: والله إنى لأحبكم فى الله!   والله إنى لأحبكم فى الله! I_icon_minitime2011-11-04, 22:50

والله إنى لأحبكم فى الله! 463596
والله إنى لأحبكم فى الله! 976116
والله إنى لأحبكم فى الله! 637181
والله إنى لأحبكم فى الله! 445779 والله إنى لأحبكم فى الله! 445779 والله إنى لأحبكم فى الله! 445779
والله إنى لأحبكم فى الله! 457241
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

والله إنى لأحبكم فى الله!

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» لاتفوتكم هذه الدُرر رجاءً!فوالله انى لأحبكم فى الله....
» والله إنِّى لأُحبُّكم فى الله(اللهم ارزقنا حُبك وحب من يُحبك وحب كُل عَمل يقَربنا إلى حبك)
» يرجى قراءة هذا التنبيه قبل تحميل الكتب
» والله ما طلعت شمس - الحلاج
» أهديكم هذا فقط لأنى أحبكم فى الله ولا تنسونى من صالح الدعاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تخاطب: ملتقى الفلاسفة واللسانيين واللغويين والأدباء والمثقفين  :: المنتدى العام-
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات تخاطب: ملتقى الفلاسفة واللسانيين واللغويين والأدباء والمثقفين على موقع حفض الصفحات
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم


والله إنى لأحبكم فى الله! 561574572

فانضموا إليها

Computer Hope
انضم للمعجبين بالمنتدى منذ 28/11/2012
سحابة الكلمات الدلالية
اللغة اسماعيل الحذف مجلة النص الأشياء ظاهرة اللسانيات مبادئ النحو البخاري ننجز على بلال العربية التداولية النقد موقاي الخطاب قواعد المعاصر كتاب العربي محمد الخيام مدخل


حقوق النشر محفوظة لمنتديات تخاطب
المشاركون في منتديات تخاطب وحدهم مسؤولون عن منشوراتهم ولا تتحمل الإدارة ولا المشرفون أي مسؤولية قانونية أوأخلاقية عما ينشر فيها

Powered by phpBB© 2010

©phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع