منتديات تخاطب: ملتقى الفلاسفة واللسانيين واللغويين والأدباء والمثقفين
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
تسجيلك في هذا المنتدى يأخذ منك لحظات ولكنه يعطيك امتيازات خاصة كالنسخ والتحميل والتعليق
وإضافة موضوع جديد والتخاطب مع الأعضاء ومناقشتهم
فإن لم تكن مسجلا من قبل فيرجى التسجيل، وإن كنت قد سجّلت فتفضّل
بإدخال اسم العضوية

يمكنك الدخول باستخدام حسابك في الفيس بوك



ستحتاج إلى تفعيل حسابك من بريدك الإلكتروني بعد تسجيلك هنا
التسجيل بالأسماء الحقيقية ثنائية أو ثلاثية وباللغة العربيّة فقط
منتديات تخاطب: ملتقى الفلاسفة واللسانيين واللغويين والأدباء والمثقفين
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
تسجيلك في هذا المنتدى يأخذ منك لحظات ولكنه يعطيك امتيازات خاصة كالنسخ والتحميل والتعليق
وإضافة موضوع جديد والتخاطب مع الأعضاء ومناقشتهم
فإن لم تكن مسجلا من قبل فيرجى التسجيل، وإن كنت قد سجّلت فتفضّل
بإدخال اسم العضوية

يمكنك الدخول باستخدام حسابك في الفيس بوك



ستحتاج إلى تفعيل حسابك من بريدك الإلكتروني بعد تسجيلك هنا
التسجيل بالأسماء الحقيقية ثنائية أو ثلاثية وباللغة العربيّة فقط
منتديات تخاطب: ملتقى الفلاسفة واللسانيين واللغويين والأدباء والمثقفين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات تخاطب: ملتقى الفلاسفة واللسانيين واللغويين والأدباء والمثقفين

تهتم بـ الفلسفة والثقافة والإبداع والفكر والنقد واللغة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن إدارة المنتديات عن تعيين الأستاذ بلال موقاي نائباً للمدير .... نبارك له هذه الترقية ونرجو من الله أن يوفقه ويعينه على أعبائه الجديدة وهو أهل لها إن شاء الله تعالى
للاطلاع على فهرس الموقع اضغط على منتديات تخاطب ثم انزل أسفله
» هات يدك أزمة اللغة (12) الحلول: 3- أساليب التقويم I_icon_minitime2023-12-13, 15:27 من طرف عبدالحكيم ال سنبل» بين «بياجيه» و «تشومسكي» مقـاربة حـول كيفيـة اكتسـاب اللغـةأزمة اللغة (12) الحلول: 3- أساليب التقويم I_icon_minitime2023-12-03, 20:02 من طرف سدار محمد عابد» نشيد الفجرأزمة اللغة (12) الحلول: 3- أساليب التقويم I_icon_minitime2023-11-30, 14:48 من طرف عبدالحكيم ال سنبل» الرذ والديناصورأزمة اللغة (12) الحلول: 3- أساليب التقويم I_icon_minitime2023-11-02, 18:04 من طرف عبدالحكيم ال سنبل» سلاما على غزةأزمة اللغة (12) الحلول: 3- أساليب التقويم I_icon_minitime2023-11-01, 18:42 من طرف عبدالحكيم ال سنبل» سلاما على غزةأزمة اللغة (12) الحلول: 3- أساليب التقويم I_icon_minitime2023-11-01, 18:40 من طرف عبدالحكيم ال سنبل» شهد الخلودأزمة اللغة (12) الحلول: 3- أساليب التقويم I_icon_minitime2023-11-01, 18:35 من طرف عبدالحكيم ال سنبل» تهجيرأزمة اللغة (12) الحلول: 3- أساليب التقويم I_icon_minitime2023-11-01, 18:23 من طرف عبدالحكيم ال سنبل» تقرير من غزة أزمة اللغة (12) الحلول: 3- أساليب التقويم I_icon_minitime2023-11-01, 18:18 من طرف عبدالحكيم ال سنبل» القدس لناأزمة اللغة (12) الحلول: 3- أساليب التقويم I_icon_minitime2023-11-01, 17:51 من طرف عبدالحكيم ال سنبل» يوم في غزة أزمة اللغة (12) الحلول: 3- أساليب التقويم I_icon_minitime2023-11-01, 17:45 من طرف عبدالحكيم ال سنبل» شعب عجبأزمة اللغة (12) الحلول: 3- أساليب التقويم I_icon_minitime2023-11-01, 17:41 من طرف عبدالحكيم ال سنبل» سمكة تحت التخديرأزمة اللغة (12) الحلول: 3- أساليب التقويم I_icon_minitime2023-10-07, 15:34 من طرف عبدالحكيم ال سنبل» تجربة حبأزمة اللغة (12) الحلول: 3- أساليب التقويم I_icon_minitime2023-09-16, 23:25 من طرف عبدالحكيم ال سنبل» زلزال و اعصارأزمة اللغة (12) الحلول: 3- أساليب التقويم I_icon_minitime2023-09-14, 05:44 من طرف عبدالحكيم ال سنبل

شاطر
 

 أزمة اللغة (12) الحلول: 3- أساليب التقويم

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
د محمد محمد يونس علي
عضو شرف
عضو شرف
د محمد محمد يونس علي

القيمة الأصلية

البلد :
ليبيا وبلاد العرب: أوطاني

عدد المساهمات :
801

نقاط :
1529

تاريخ التسجيل :
25/12/2009

المهنة :
أستاذ اللسانيات المشارك


أزمة اللغة (12) الحلول: 3- أساليب التقويم Empty
مُساهمةموضوع: أزمة اللغة (12) الحلول: 3- أساليب التقويم   أزمة اللغة (12) الحلول: 3- أساليب التقويم I_icon_minitime2010-01-08, 17:27

تأليف محمد محمد يونس علي
ترتبط أساليب التقويم عادة بطريقة التدريس والمنهج الدراسي وأهدافه؛ ولذا فإن
أسلوب التقويم سيبقى قاصرا –كما يرى محمود الناقة - "لأنه يتم في ضوء أن ما يدرسه
الطلاب هو معلومات عن اللغة وليس اللغة نفسها، فهو لا يقيس مقدار نمو الطالب في
استعمال اللغة وإتقان مهاراﺗﻬا بشكل وظيفي، ولذا فهو يحتاج إلى منظومة من أدوات القياس
وفنياته وأساليب التقويم التي تتعدى كون اللغة مجموعة من الكلمات تحفظ معانيها ومرادفاﺗﻬا
أو تعرب أواخرها، ومجموعة من الصور البلاغية وشرح أبيات من الشعر". ٨٤
والأسوأ من ذلك أن كثيرا من مدرسي العربية يجعلون من الاختبارات أمرا مستقلا
تماما عن الأهداف الوظيفية التفصيلية للمادة المدروسة، فيصوغون أسئلتهم دون استحضار
لتلك الأهداف (هذا إن كانت هناك أهداف أصلا). ويؤول الأمر في النهاية إلى أن نجاح
الطالب أو رسوبه لا يعني بالضرورة أنه حقق أو لم يحقق الأهداف التي خطط لها في بداية
السنة الدراسية أو الفصل الدراسي، بل كل ما يعنيه هو أنه نجح أو أخفق في الحصول على
المطلوب من الدرجات التي تؤهله للإجابة عن أسئلة المدرس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.takhatub.blogspot.com/
 

أزمة اللغة (12) الحلول: 3- أساليب التقويم

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» أزمة اللغة (10) الحلول: 1- المدرس
» أزمة اللغة (11) الحلول: 2- المناهج
» أزمة اللغة (13) الحلول: 4- الطالب
» عاطفية التفكير في العقل العربي (أزمة اللغة 5)
» أزمة اللغة (9) المشاكل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تخاطب: ملتقى الفلاسفة واللسانيين واللغويين والأدباء والمثقفين  ::  اللسانيات التطبيقية :: تطوير المناهج-
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات تخاطب: ملتقى الفلاسفة واللسانيين واللغويين والأدباء والمثقفين على موقع حفض الصفحات
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم


أزمة اللغة (12) الحلول: 3- أساليب التقويم 561574572

فانضموا إليها

Computer Hope
انضم للمعجبين بالمنتدى منذ 28/11/2012
سحابة الكلمات الدلالية
على محمد الخطاب المعاصر كتاب البخاري قواعد مجلة اللغة بلال اسماعيل النقد موقاي مبادئ ظاهرة العربي النص الأشياء اللسانيات النحو الخيام مدخل ننجز العربية الحذف التداولية


حقوق النشر محفوظة لمنتديات تخاطب
المشاركون في منتديات تخاطب وحدهم مسؤولون عن منشوراتهم ولا تتحمل الإدارة ولا المشرفون أي مسؤولية قانونية أوأخلاقية عما ينشر فيها

Powered by phpBB© 2010

©phpBB | انشاء منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع