منتديات تخاطب : ملتقى اللسانيين واللغويين والأدباء والمثقفين والفلاسفة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
تسجيلك في هذا المنتدى يأخذ منك لحظات ولكنه يعطيك امتيازات خاصة كالنسخ والتحميل والتعليق
وإضافة موضوع جديد والتخاطب مع الأعضاء ومناقشتهم
فإن لم تكن مسجلا من قبل فيرجى التسجيل، وإن كنت قد سجّلت فتفضّل
بإدخال اسم العضوية

يمكنك الدخول باستخدام حسابك في الفيس بوك



ستحتاج إلى تفعيل حسابك من بريدك الإلكتروني بعد تسجيلك هنا
التسجيل بالأسماء الحقيقية ثنائية أو ثلاثية وباللغة العربيّة فقط

منتديات تخاطب : ملتقى اللسانيين واللغويين والأدباء والمثقفين والفلاسفة

تهتم بـ الثقافة والإبداع والفكر والنقد واللغة والفلسفة
 
بحـثالرئيسيةالتسجيلدخول
تعلن إدارة المنتديات عن تعيين الأستاذ بلال موقاي نائباً للمدير .... نبارك له هذه الترقية ونرجو من الله أن يوفقه ويعينه على أعبائه الجديدة وهو أهل لها إن شاء الله تعالى
للاطلاع على فهرس الموقع اضغط على منتديات تخاطب ثم انزل أسفله
»  دورة الاتجاهات الحديثة لرفع كفاءة أداء المراجع الداخلى - دورات المراجعة والتدقيق 2018الإثنين 16 يوليو 2018 - 14:32 من طرف مروه ناصر» دورة تأمين الحرائق والحوادث العامة - دورات التأمين 2018 وفقا لرؤية 2030الثلاثاء 3 يوليو 2018 - 17:36 من طرف مروه ناصر» نحو طب مفاهيمي "فلسفي"مكمل للصحة النفسية والعقلية الشاملة (4)الثلاثاء 3 يوليو 2018 - 1:26 من طرف عبدالله المفلح»  دورة مهارات إعداد وعرض التقاريرالمالية فى القطاع الحكومى - دورات المحاسبة المالية والحكومية 2018الأحد 1 يوليو 2018 - 17:58 من طرف مروه ناصر»  دورة تطبيق نظام المعلومات الجغرافي ونظام تحديد الموقع في مسح وتقييم وإدارة الطرق والمرافق - دورات هندسة الطرق والمساحة 2018الأحد 24 يونيو 2018 - 17:18 من طرف مروه ناصر» الأسلوب العلمي لحل المشاكل واتخاذ القراراتالجمعة 22 يونيو 2018 - 15:45 من طرف صبرى محمد خليل خيرى» تحميل كتاب علم اللغة العام - فرديناند دي سوسيرالسبت 26 مايو 2018 - 10:24 من طرف عماد صادق» نحو طب مفاهيمي "فلسفي"مكمل للصحة النفسية والعقلية الشاملة (5)الجمعة 18 مايو 2018 - 21:04 من طرف صبرى محمد خليل خيرى» لغة الأمجادالإثنين 30 أبريل 2018 - 4:25 من طرف د. هشام سلطان الكاتب» نحو طب مفاهيمي "فلسفي"مكمل للصحة النفسية والعقلية الشاملة (3)الأحد 29 أبريل 2018 - 14:01 من طرف صبرى محمد خليل خيرى» نحو طب مفاهيمي "فلسفي"مكمل للصحة النفسية والعقلية الشاملة (2)الجمعة 27 أبريل 2018 - 15:29 من طرف صبرى محمد خليل خيرى» نحو طب مفاهيمي "فلسفي"مكمل للصحة النفسية والعقلية الشاملة (1)الخميس 26 أبريل 2018 - 15:49 من طرف صبرى محمد خليل خيرى» لسانيات النص وتحليل الخطاب .. المجلد الأول ..الأحد 22 أبريل 2018 - 18:57 من طرف جلال» Introduction The intellectual heritage of Arab thinker Dr. Ismat Seif الأحد 22 أبريل 2018 - 17:12 من طرف صبرى محمد خليل خيرى» Introduction to philosophyالخميس 5 أبريل 2018 - 0:28 من طرف صبرى محمد خليل خيرى

شاطر | 
 

 أفتونى فى أمرى (( بين الحقيقة والخيال))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جلال فتحى سيد
عضو شرف
عضو شرف
avatar

القيمة الأصلية

البلد :
مصر

عدد المساهمات :
465

نقاط :
649

تاريخ التسجيل :
24/01/2011


مُساهمةموضوع: أفتونى فى أمرى (( بين الحقيقة والخيال))   الإثنين 4 أبريل 2011 - 21:33

ظهر فى احدى قرى محافظة أسوان فى جنوب الجنوب فى مصر ـ بالتحديد قرية تسمى المويسات بادفو ـ أمر عجب ولقد تعمدت على ذكر القرية بالاسم حتى ان دخل احد من اهلها يوما ما يتعظ لعظم هذا الامرالجلل ووقفت واجما مكتوف الايدى مابين المؤيدين والمعارضين.
بداية :ـ القرية تشتهر بحفظ كتااب الله تعالى وهو امر مشهود به من جل سكان القرى المجاورة ونسبة التعليم بها مرتفعة بالنسبة لسكان القرية التى لا يتجاوز تعدادها الثلاثة آلاف فرد نظرا لجهود اهل القران التى تعتمد على تعليم الصغار القران الكريم على طريقة نور البيان التى لها من الملكة مايؤهلها لتعليم الصغير القراءة والكتابة وحفظ العديد من الاجزاء فى المصحف الكريم قبل دخول المرحلة الابتدائية .
اما المشكلة التى ظهرت فى القرية فهو ظهور فرقة جديدة تحت شعار (( احياء السنة النبوية ))وحينما سألهم البعض ماهى السنة المراد احياؤها قالوا (( اعفاف نساء المسلمين)) ياالله .
نعترف فى القرية بوجود الانقسام مابين اهل السنة واهل الصوفية والتى لعل اعدادهم فى القرية تتقارب الى حد ما ولكن ظهور هذه الفرقة ـ التى وحده سبحانه يعلم بذوات صدور اصحابها ـ من مجموعة ليس لهم من العلم فى شئ سوى حفظ كلمات كتاب الله واقصد لفظ الكلمات لانهم لو وسعوا معانيه ماتجرؤا على ماهم فيه الان.
هؤلاء الافراد مجموعة منظمة تكتب اسماء افر ادها فردا فردا فى ورقة ويقولون سنزوج فلان اولا ثم فلان ثم فلان وهكذا فبالله عليكم الامر لايتجاوز مخيلتى الى الان ان هناك أناس يفكرون بتلك الطريقة حتى هذا العهد حتى بعد علمهم بكتاب الله والاغرب أن شعارهم احياء السنة النبوية .
والله الذى لا اله الا هو لا اعترف بعلم احد منهم ابدا ولا اقنعت بشخص منهم طيلة حياتى فى القرية ولكن اذا ما حللت تلك الامر فى ذهنى وجدت قول الله تعالى ((وان خفتم الا تعدلوا فواحدة )) تلاها قوله سبحانه(( ولن تستطيعوا ان تعدلوا ولو حرصتم )) النفى بلن يفيد التوكيد فاضافة الى انه قول الله تعالى الذى لا يحتاج الى توكيد اكده الخالق سبحانه بلن ليفهم المتلقى مراد الله تعالى من الايات فان عدل الفرد فى كل الامور فلا يستطيع ان يعدل فى ميل قلبه الى واحدة دون الاخرى .
وحينما حدثهم البعض فى ذلك قالوا هو احياء للسنه قالوا لهم كيف قالوا الضرورات تبيح المحظورات كيف قالوا حتى لاتنتشر الفاحشة والبغاء فنعفهن يا أخى اليس الله بقادر على اعفافهن أأنت اولى بهن من الله لدينا قاعدة فى الفقة تقول (( درء المفاسد خير من جلب المنافع )) ماذا اذا كنت متزوج ولديك اسرة من الممكن ان تهدم بسبب هذا أتحطم سنة لتحقيق اخرى مع العلم ان جميعهم متزوجون واقول جميعهم لانهم اعلنوا عن اسمائهم علا نية دون خشية الله تعالى أعلم انه يحق لك الزواج اذا كان هناك مرض ما ألم بزوجتك ولم تستطع تحمل طاقاتك او لم تستطع زوجتك الانجاب لكن مالسبب اذا كانت زوجتك خير منك كما ان لك من الاولاد العديد لا اقول واحدا وحينما عرض عليهم بعض الافاضل حلا لما هم متمسكون به رفضوا ههههههه سبحان الله أتدرون مالحل قالوا لهم ان كان الله تعالى وسع عليكم بالمال وغرضكم الوحيد كما تقولون هو اعفاف نساء المسلمين فان هناك العديد من الشباب التى تتعسر حالتهم المادية ، بهذه الاموال التى تتزوجون بها ساعدونهم كى يعفوا هؤلاء النساء ، قالوا نعطى اموالنا كى يستمع بها غيرنا هههههه؟ هاهنا ظهر المقصد الخبيث فليس المراد الاعفاف للنساء ولا الخوف من انتشار البغاء على قدر ماهى نزوة فى صدورهم أولوا على اساسها مصطلح اعفاف نساء المسلمين بالله عليكم اهم اولى من صحابة رسول الله تعالى بتحقيق هذه السنة بالله عليكم أهم انهوا كل هذه السنن حتى يصلحوا تلك ويحيوها ذلك ان وافقناهم على طريقة تنفيذها .
الامر الذى لاافهمه هو ان هناك جمعية فى البلدة تسمى الجمعية الشريعة توفر لكل زوج يتزوج من اخرى مبلغ يتجاوز عن 15 ألف جنيه ! ان كانت صادقة فى المساعدة وهدفها هو الدين لم لاتعطى من هو لم يتزوج بعد بل تعطى الذى يتزوج ثانية ؟ اعتقد ان الهدف دنئ وهو افساد الاسرتين معا وخلق جيل من الابناء بعيد عن التربية الحسنة بين الام والاب ؟ وشغل مدراك الاب عن تربية ابنائه ذلك لكثرتهم فيما بعد فكيف ستوافق الاخرى على ان لايكطون لها اولاد بقدر الزوجة الاولى .
تكمن المشكلة ان هناك البعض من العلماء فى القرية و بعض اهل العلم هناك لا اقول انحاوزا اليهم ولكنهم سكتوا عما هم فعلوه واظن انهم اقتنعوا ان مايفعلونه هو الصواب لسكوت العلماء فى القرية عليه ولم يكن لى من الحديث معهم بد فأخشى قولة صغير من احدهم او ان يسفهنى بعضهم فكما قلت هم ليسوا باهل علم .
السؤال لكم
أهم على الصواب أم هم على الخطأ ؟ ولم ؟
بالله كل من يستطيع ان يقوى ادلتى فليبلغنى بدليل من عنده حتى نصحح مالديهم أخطاء ؟
نرجو الله ان يزيل الغمة عن قرية علم شيوخها العديد من ابناء القرى المجاورة كتاب الله تعالى حتى تعودالى ما كانت عليه منارة القران فى المحافظة .






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جلال فتحى سيد
عضو شرف
عضو شرف
avatar

القيمة الأصلية

البلد :
مصر

عدد المساهمات :
465

نقاط :
649

تاريخ التسجيل :
24/01/2011


مُساهمةموضوع: رد   الإثنين 11 أبريل 2011 - 0:34

ياالله
كيف لى بمنتدى كهذا نقوم فيه بتقويم لغتنا
ولا نجد بين ضلوعنا من ينقذنا بحل لقضايانا الدينية
دعونا نتحدث نتشاور
افيدونى لعلّى مخطئ
ياأهل الفقه ف المنتدى
انا بحاجة لردودكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أفتونى فى أمرى (( بين الحقيقة والخيال))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تخاطب : ملتقى اللسانيين واللغويين والأدباء والمثقفين والفلاسفة ::  اللغة والنحو والبلاغة والأدب :: منتدى اللغة العربية وأصول الفقه-
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات تخاطب : ملتقى اللسانيين واللغويين والأدباء والمثقفين والفلاسفة على موقع حفض الصفحات
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
مروه ناصر
 


فانضموا إليها

Computer Hope
انضم للمعجبين بالمنتدى منذ 28/11/2012
سحابة الكلمات الدلالية
وخصائصها اللسانيات الشرط القاسمي رحلة نشأة ظاهرة المبهمات الهمة الحذف تحميل النص متنوعة الجمل النحو اللغة مكتبة موقاي النقد العربية الاجنبي بلال محمد كتاب التداولية المدرسة


حقوق النشر محفوظة لمنتديات تخاطب
المشاركون في منتديات تخاطب وحدهم مسؤولون عن منشوراتهم ولا تتحمل الإدارة ولا المشرفون أي مسؤولية قانونية أوأخلاقية عما ينشر فيها

Powered by phpBB© 2010

© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | مدونة مجانية